Saturday, July 30

السبب في احداث العريش

حزنت جدا علي احداث العريش بالامس ... من اطلقوا علي انفسهم حركة جيش التحرير الاسلامي ... من اخبركم ان مصر محتلة وتحتاج الي من يحررها ... من اعطي لكم الحق في ترويع الامنين في الشارع وارهابهم بتصرفاتكم الارهابية واطلاق النار بهذه الصورة ... واصلا منذ البداية اخبروني كيف حصلتم علي ذلك السلاح ... اربي جي ورشاشات آلي .

من اعطي لكم الحق في مهاجمة الاقسام وقتل المدنيين ...

بعد متابعة الاخبار بالامس وجدت من يقول ان بينهم افراد من حركة فتح ... وهناك من يقول ان اسرائيل وراء الحادث .. وهناك من يقول انهم سلفيون متطرفون وهمجيون ... وهناك من يقول ان ذلك بتدبير من المجلس العسكري لايجاد الحجج لتأجيل محاكمة مبارك يوم 3 اغسطس .. وهناك من يقول ان المجلس العسكري هو وراء تلك الاحداث لانه كان يتمني حدوث شغب في ميدان التحرير بين التيارات الاسلامية والتيارات الاخري وهو ما لم يحدث وخاب ظنه فقرر ان يفتعل ازمة في مكان آخر .

وفي الحقيقة انا اجد في الخلاصة انه حاليا ايا كان من قام بتلك التصرفات ... فان المجلس العسكري هو المتسبب الرئيسي في تلك الاحداث لانعدام الشفافية والمصداقية بينه وبين الشعب ... وتخبطه في اصدار القرارات التي دائما يشوبها الحيرة والشكوك في مغزاها والغرض الحقيقي وراء صدورها ...

لابد من قرارات حاسمة وواضحة من المجلس العسكري ... لابد من تنفيذ واضح وسريع لمطالب الثورة

والا فانني اعتبر ان المجلس العسكري لايري ان ماحدث في البلاد هو ثورة حقيقة .. وانما هو حركة تصحيحة



No comments:

News