Wednesday, March 20

الأخطاء الخمس الأكثر شيوعا في التسويق عبر الوسائط الاجتماعية


لطالما أن ثقافة الانترنت مستمرة في التداول فإنه من السهل ارتكاب الأخطاء في التسويق الرقمي.
وههنا الأخطاء الخمسة الأكثر شيوعا والتي بإمكانك ان تتلافاها في حملاتك القادمة في الوسائط الاجتماعية.
1. الاعتماد على الاعلانات المرعية في فيسبوك
83% من المستخدمين في فيسبوك يقولون بانهم يعتمدون على اعلانات فيسبوك أو لا يقومون أبدا بالنقر عليها. ولا يمضي المستخمون وقتا طويلا على كل صفحة ولا يريدون أن يتم توجيههم من خارج فيسبوك الأمر الذي يؤدي الى معدلات تغيير أو تحول منخفضة.
لذلك عوضا عن الاعلانات المأجورة:
•           قم بانشاء محتوى متجدد بشكل دائم ليس فقط جديد وانما يدعو للمشاركة. كما أن التنوع في الوسائل يستلزم تنوعا في المعجبين: قم بمزج المحتوى لديك وذلك بنشر النصوص و الصور و الفيديو.
•           قم بإعطاء الصفحة لديك لمسة شخصية: ضع شخصيتك في كل نشر تقوم بمشاركته. وقم بالتواصل مع المعجبين كما لو كنت أحد الأصدقاء
•           قم بالمراقبة والقياس و التتبع أو التقصي: قم بتتبع تطور التسويق لديك في فيسبوك. وركز على المشاركة، وعلى معرفة العلامات التجارية، والنفوذ والاعجابات الجديدة وعلى عمليات إلغاء الاشتراك ونشاطات النقر والعائد المالي ومعدلات التغيير أو التحول.
•           قم بانشاء دعوات عمل متسقة: اطلب من المعجبين أن يقوموا بالنقر على هذه أو أن يشاهدوا ذاك. فهذا مثال بسيط عن دعوات العمل البسيطة. واطلب منهم ان يقوموا بالتسجيل في الرسائل الاخبارية، وفكر بتقديم حسم او عرض خاص وذلك لبناء الثقة و الالفة على مر الوقت.
2. المحتوى الضعيف بالكتابة
من مهام المحتوى في المواقع هي بناء الثقة و المصداقية – فهو موقعك الرقمي الذي يمثلك. إن النسخة الضعيفة املائيا والمليئة بالأخطاء من شأنها أن تقوم بإبعاد الناس عن الموقع لديك.
37% من الناس يفضلون الحصول على المعلومات من المقالات أكثر مما يفضلون الحصول عليها من الاعلانات التقليدية.
78% منهم أيضا يعتقدون بأن المحتوى التقليدي يساعد على بناء علاقات أفضل بين المؤسسات والأفراد.
كما أن أكثر أشكال محتوى التسويق الشائعة هي: المقالات 79%، ثم وسائل الاعلان 74%، ثم المدونات65%، ثم رسائل الاخبار الالكترونية 63%، ثم المجلات المطبوعة 58%، وأخيرا تقارير البحث 25%.
3. التسويق الى الديموغرافيا وليس للشريحة المستهدفة
الشريحة هي مجموعة فرعية من السوق، وهي عبارة عن مجموعة من الناس من ذوي الاهتمام المشترك. لذلك قم بتكييف التسويق لديك بحسب المتطلبات المحددة للشريحة لديك. فكلما كانت شريحة الجمهور محددة، كلما كان التسويق لديك ناجحا.
4. الاعتماد كثيرا جدا على تخصيص محرك البحث
جوجل لديه عقوبات على – التخصيص – المواقع التي تقوم بالتطفل أو عرقلة الطريق من أجل الظهور على الصفحة الرابعة أو الخامسة من صفحات البحث.

ركز على النوعية و الجودة: توقف عن استخدام تخصيص محرك البحث المزعج وابدأ بانتاج المحتوى الجيد الذي يجذب الناس إليك والذي يرضي شريحة الجمهور لديك.
قم بمزج النص: المئات من الروابط بنفس النص المركز هو أمر خطير، الموقع في هذه الحالة سيكون ترتيبه.عاليا ولكنه سيخرج من المشاهدة.
توقف عن حشو الكلمات المفتاحية: استخدام الكلمات المفتاحية بشكل كثيف لا يدعم المبيعات لديك.
5. رسائل التسويق الالكتروني الضعيفة عبر البريد الالكتروني
اذا لم تكن تجمع عناوين البريد الالكتروني من الزوار لديك، فإنك ترتكب خطأ فادحا. لان الزوار الذين يقومون بإعطاءك عناوين البريد الالكتروني يقومون بإعطائك الإذن لكي تقوم بالتسويق لهم.
هؤلاء الناس هم عبارة عن عروض مبيعات مسبقة والتي غالبا ما تتحول الى عمليات شراء أكثر من الزوار عشوائيا من جوجل.
15% من قائمة رسائل البريد سيقومون بقراءة رسائلك والبحث في الانترنت قبل أن يتخذوا أية اجراء عما إذا كان آخرين يثيرون الضجيج.
49% من الناس المسرورين بالشراء سيقومون بفتح رسائلك في المستقبل أسرع بسبع مرات من الذين لم يشتروا في الشهور الثلاث الأخيرة.
وأخيرا، قم بإصلاح هذه الأخطاء الرئيسية الكبيرة وستبدأ برؤية النتائج التي تريد تحقيقها من الحملات لديك     .

No comments:

News