Wednesday, March 20

الشبكات الإجتماعية هل هى فعلاً مضيعة للوقت أم لا ؟


هل تعتبر جميع الأعمال التجارية التى تستخدم وسائل الشبكات الإجتماعية مضيعة للوقت ! و هل  تعتقد أنه عندما تستخدم حسابك بشبكة تويتر الإجتماعية فى التغريد مرتين شهرياً حيث يتابعك عدد قليل من متابعيك مضيعة للوقت أيضاً ؟! . . . . .
قم بسؤال نفسك سؤالاً ، لماذا أقوم بإضاعة وقتى فى هذه الأشياء على الرغم من إستخدام الشركات الصغيرة لتلك الشبكات الإجتماعية بطريقة جيدة فى التسويق و الوصول لمتابعيها ؟! .
هل هو فعلاً مضيعة للوقت أم لا ؟
و للجواب على ذلك السؤال فأستطيع أن أخبرك أن وسائل الإعلام الإجتماعية ليست عديمة الفائدة و لكن المشكلة هى طريقة إستخدامها ! .
و الآن إليك بعض النصائح التى يمكنها مساعدتك فى التواصل عبر الشبكات الإجتماعية بشكل صحيح :
1- اختر المجالات الصحيحة لك لتستخدمها :
إعرف عملائك و أى نوع من الشبكات الإجتماعية يرتادون إليها .
2- اكتب المشاركات لعملائك ، لا لشركتك :
الناس بطبيعتهم لن يتابعوك ولن يتابعوا شركتك و إنما يتابعون من لديهم مصلحة عنده و الذين يطلبون منهم الجواب على أسئلة يعلمون جوابها بطريقة ما .
3- احصل على الولاء من خلال توفير فريق عمل فريد لإدارة الشبكات الإجتماعية :
كن واثقاً من حصول متابعيك على هدايا و عروض فريدة من نوعها تميزهم عن غيرهم و تجعلهم يشعرون بالرغبة فى متابعتك من خلال منحم ما يحتاجون إليه و تقديم الولاء لك و لعلامتك التجارية على المدى الطويل .
4- يجب التنوع فيما تقدمه :
لا تكن مملاً فى عرضك للأمر ، اجعل من الأمر متعاً تحدث عن كل ما يدور حولك لا تجعل نفسك منقطعاً عن العالم الذى تعيش به و اجعل متابعيك يشعرون أنك عبارة عن فريق عمل كامل و متكامل .
5- إقتطع جزء من الوقت لمتابعة الشبكات الإجتماعية و إن لم تستطع فعليك بمتابع لإدارتها :
اصنع خطة لحياتك اليومية و قم بإتباعها لأن العملاء لا ينسون ما تعد به و إن لم تجد الوقت الكافى لمتابعة شبكتك الإجتماعية فعليك بإستجئار شخص مناسب و تزويده بجميع المعلومات الكافية عن شركتك و منتجاتك و خدماتك التى تقدمها .
6- اختر الأدوات الصحيحة :
إذا إمتلكت الأدوات الصحيحة فهنيئاً لك على مشورعك السهل فشبكة الإنترنت مليئة بالعديد من الأدوات المجانية التى تجعلك تتابع مناقشاتك و الحصول على المرجعية الجيدة لها .
7- تحقق من الحملات الناجحة الأخرى :
تعلم من الحملات الإعلامية الناجحة للشركات الأخرى و راقب ما يفعلونه فى نمو قاعدتهم و خططهم التى يتناولونها و كن متابعاً لحظة بلحظة بآخر الإستراتيجيات التسويقية و الترتيبات الحالية لوسائل الإعلام الإجتماعية .
ليكن هدفك هو تطوير علاقة ناجحة بين عملك ” شركتك ” و بين العملاء لذا كن أميناً و مهتماً و حقيقى .

No comments:

News